اعلم أن: غذاء القلب العلم والحكمة وبهما حياته كما أن غذاء الجسد الطعام ومن فقد العلم فقلبه مريض وموته لازم لآن قليل العلم يؤدى الى الزندقه والكثير منه يؤدى الى الايمان قال تعالى (إنما يخشي الله من عباده العلماء) * مرجبا بكم فى منتدى ملتقى الأحباب *
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ينبوع الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elsafy
Admin
avatar

المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: ينبوع الشباب   السبت يونيو 28, 2008 9:24 pm

ينبوع الشباب (2) - الشيخوخة هي الأكسدة



ان الميتوكوندريا تشيخ وتضعف ثم تتوقف عن العمل عندما تتعرض للأكسدة ، وهذه عملية تنتج ذرات الأكسجين الحرة غير المستقرة التي تنتج بدورها الشوارد الحرة ، وهي ناتج ثانوى عن عملية انتاج الطاقة في الخلية ، ولأن الميتوكوندريا هي المركز النشط لانتاج الطاقة لكل الخلية فانها تموج بعديد من الشوارد الحرة التي تسبب تلف الخلايا، والأهم من هذا تلف الميتوكوندريا ذاتها فتشيخ ويضعف انتاجها للطاقة مما يؤدي الى شيخوخة الخلية والجسم بالكامل .
--------------------------------------------------------------------------------


ومن الأهمية هنا الاشارة الى أن من يزاولون الرياضات التنافسية العنيفة يكونون عرضة أكثر لانتاج الشوارد الحرة المدمرة ، مما يستوجب اهتمامهم بتناول مضادات الأكسدة بانتظام ، كما ينصح بذلك لكل الناس على وجه العموم ، مع الأخذ في الاعتبار تناول فيتامين ب المركب الذي يحتوي على عوامل مساعدة لتجديد مضادات الأكسدة وأيضا لاحتوائه على عوامل مهمة لانتاج الطاقة وبناء الجسم .

ويجب أن يكون معلوما أن عوامل الهدم في الجسم تحدث أيضا نتيجة للتعرض للتلوث والضغوط النفسية وتناول الطعام غير الصحي والتدخين وغيره من العادات الضارة ، وأيضا الاصابات الجسدية التي ينتج عنها الشوارد الحرة . كل هذه العوامل تسبب الاصابة بالشيخوخة وتهدد بالاصابة بالسرطانات وأمراض القلب وأمراض المناعة وغير ذلك من الاحتمالات المرضية الهدامة ، وهذه كلها يمكن الوقاية منها بتناول مضادات الأكسدة (يتبع) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elsafy7.yoo7.com
 
ينبوع الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى مـــلـــتـــقــى الأحـــبــاب دعــــوة بــــــلا حــــــدود :: المنتديات المتخصصة :: الأسرة والمجتمع :: منتدى حواء-
انتقل الى: