اعلم أن: غذاء القلب العلم والحكمة وبهما حياته كما أن غذاء الجسد الطعام ومن فقد العلم فقلبه مريض وموته لازم لآن قليل العلم يؤدى الى الزندقه والكثير منه يؤدى الى الايمان قال تعالى (إنما يخشي الله من عباده العلماء) * مرجبا بكم فى منتدى ملتقى الأحباب *
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاكتئاب والسمنة حليفان.. والاكتئاب يمنعك من علاج السمنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elsafy
Admin
avatar

المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: الاكتئاب والسمنة حليفان.. والاكتئاب يمنعك من علاج السمنة   السبت يونيو 28, 2008 9:16 pm

الاكتئاب والسمنة حليفان.. والاكتئاب يمنعك من علاج السمنة

الاكتئاب والسمنة وجهان لعملة واحدة.. وهذه المقولة ليست مجرد جملة لا سند لها، بل أن الدراسات العلمية أثبتتها. فانخفاض معدل مادة السروتونين بالدم يؤدي الى الاصابة بالاكتئاب، كما أن هذا الانخفاض يقود الى الشراهة في تناول الطعام وهو ما يؤدي بالقطع الى الاصابة بالسمنة. وهكذا يرتبط الاكتئاب بالسمنة، والسمنة بالاكتئاب.. وفي علاقاتهما معا تؤكد السمنة الاكتئاب، بينما يمنع الاكتئاب صاحبه من علاج السمنة.
--------------------------------------------------------------------------------

والانسان المكتئب والذي يشعر بعدم الثقة بالنفس أو اليأس يحاول أن يجد الأمان في تناول المزيد والمزيد من كميات الطعام، في رغبة حقيقية للحفاظ على الذات والابقاء على الحياة، ولكن بصورة مبالغ فيها. فمن المعروف أن تناول الطعام هو أول الطرق التي تستخدمها غريزة حب الحياة في الاستمرار في الحياة.. ولكن الاكتئاب يبالغ في استثمار هذه الطريقة فيأكل المكتئب ويأكل ويأكل.. حتى يصاب بالسمنة.

بعد الاصابة بالسمنة يتفاقم الاكتئاب.. اذ أن السمين المكتئب لا يجد ملابس لائقة فيتدهور مستوى أناقته ويهمل منظره ويشعر بالدونية مهما حاول أن يقاوم.. فيزيد الاحساس بالاكتئاب.. ثم يدخل الشخص السمين في مرحلة مضاعفات السمنة في صورة الاصابة بأمراض مختلفة مثل القلب وارتفاع الضغط وسكر الدم، وآلام المفاصل والعضلات، فيزيد الاكتئاب نتيجة الاحساس بوطأة المرض.. وقد تفقده السمنة بعض من علاقاته الحميمة، مثل العلاقات الزوجية التي تتأثر بالقطع بالسمنة سواء بسبب الاحساس بنقص الثقة بالنفس والدونية، أو باضطراب الهورمونات الذي ينعكس بالتالي على كل نواحي الحياة من عاطفة وجسد ونفس.
لكن أخطر نقطة في تزاوج الاكتئاب والسمنة هو في أن الاكتئاب قد يمنع الشخص السمين من طلب العلاج من سمنته.. فالاكتئاب الذي يجعل الانسان يفقد الرغبة في الحياة (وفي حالاته الشديدة قد يدفع الى الانتحار) يجعله يشعر بحالة من عدم الرغبة في فعل أي شيء، حتى لو كان هذا الشيء هو الذهاب الى الطبيب لعلاج السمنة. فيتقوقع الشخص السمين في سمنته، متمترسا خلف طبقة الدهن الكثيفة التي تحيط بجسمه، قاطعا كل صلة له بالعالم، في حالة موت بطيء مع انعدام الرغبة في الحياة.

وهنا نتوجه بالنصيحة لكل من يعاني من السمنة والاكتئاب.. قاوم اكتئابك ولو مرة واحدة.. اذهب فيها لطلب العلاج .. وبعدها ستتحسن كل الأسباب التي اصابتك بالسمنة والاكتئاب .. أو بالاكتئاب والسمنة .. أيهما أولا .. وستبدأ رحلة الأمل والسعادة والصحة واستعادة الرغبة في الحياة.. الحياة المشرقة الجميلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elsafy7.yoo7.com
 
الاكتئاب والسمنة حليفان.. والاكتئاب يمنعك من علاج السمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى مـــلـــتـــقــى الأحـــبــاب دعــــوة بــــــلا حــــــدود :: منتديات الشباب :: المـنتدى العـــام-
انتقل الى: