اعلم أن: غذاء القلب العلم والحكمة وبهما حياته كما أن غذاء الجسد الطعام ومن فقد العلم فقلبه مريض وموته لازم لآن قليل العلم يؤدى الى الزندقه والكثير منه يؤدى الى الايمان قال تعالى (إنما يخشي الله من عباده العلماء) * مرجبا بكم فى منتدى ملتقى الأحباب *
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما تشعر به يمكنك معالجته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elsafy
Admin
avatar

المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: ما تشعر به يمكنك معالجته   الأحد يونيو 29, 2008 9:45 pm

كتاب تستطيع ان تعالج ما تشعر به
What you feel you can heal
ما تشعر به يمكنك معالجته

أولاً - الحب: الحاجة المركزية:
نحن كبشر نرتبط بشكل مذهل بتدفق غير متناهي من الحاجات الجسمية ,العاطفية , العقلية والروحية التي يجب اشباعها . إن الإحباط في أي من هذه المستويات يجلب المعاناة لوجود هذا الكائن ,و هناك حاجة واحدة وأساسية و قاعدية عندما تفقد فإنها تسبب الفشل أو قليلاً من الرضا, تلك الحاجة هي الحاجة إلى الحب , حب الآخرين و حبك لنفسك.
بدون الحب لن تشعر بالرضا عن نفسك وهذا أساس الشعور بالأمن والذي تستطيع أن تبني على أساسه حياة ناجحة .
تلك الحاجة للحب تبدأ بحاجتك لحب لنفسك, و عندما لا تكون قادراً على حب نفسك يصبح من الصعب على غيرك أن يعطيك الحب ,حب الذات شيء أساسي إذا أردت الحصول على ما تستحقه من الحب.
كل إنسان لديه قدرات خاصة تجعله فريدا:ًًً
كل واحد منا و لديه قيم خاصة وفريده ,لا أحد يستطيع أن يكون أفضل منك في كونك أنت هو (أنت) حقاً , فأنت لديك مكان خاص في هذا العالم و جزء من النمو يكتشف مكانك الخاص و يجد ما ستقدمه أنت و ماالذي أنت هنا لتفعله و بعدها تقوم به,هذا الإكتشاف يجعلك تشعر بالرضا العميق و تقدر الغاية القصوى من وجودك و الطريقة الوحيدة لتنجح في هذه المهمة هي أن تتوقف عن إرتداء القناع و تغطية من أنت فعلا هو و أن تبدأ بإحترام وحب نفسك كما أنت عليه حقيقةً.
عميقاً داخل نفسك أنت ترغب في الحب, التقدير و الإحترام من الآخرين لأنك تشعر أنك تستحق ذلك , و لكن أنت و كبقية الناس فقدت الإتصال بهذا الإحساس بحب الذات في أعماقك و الذي ولد معك عندما كنت طفلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elsafy7.yoo7.com
 
ما تشعر به يمكنك معالجته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى مـــلـــتـــقــى الأحـــبــاب دعــــوة بــــــلا حــــــدود :: المنتديات المتخصصة :: منتدى التنمية البشرية-
انتقل الى: